كوريا الجنوبية تتفوق علي أستراليا وتتأهل لمواجهة الأردن بنصف نهائي كأس آسيا

كوريا الجنوبية تتفوق علي أستراليا وتتأهل لمواجهة الأردن بنصف نهائي كأس آسيا

نتيجة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس آسيا 2023

جقق المنتخب الكوري الجنوبي فوز مثير علي حساب نظيره الأسترالي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم لحساب ربع نهائي كأس آسيا، وكان المنتخب الأسترالي متفوقاً في النتيجة حتي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة بهدف نظيف، حيث تمكن عادل المنتخب الكوري النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 6+90، ليلعب المنتخبين شوطين إضافيين، يتمكن سون هيونغ مين من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز للمنتخب الكوري ليتأهل لنصف النهائي ويواجه المنتخب الأردني الذي تمكن من الفوز علي طاجيكستان في نفس الدور.

مواجهة نارية في ربع نهائي كأس آسيا بين أستراليا وكوريا الجنوبية

في لقاء مرتقب يوم الجمعة على استاد الجنوب، يصطدم منتخب أستراليا بكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس آسيا 2023 المقامة في قطر. يترقب العشاق لحظات مثيرة، حيث يتنافس الفريقان على العبور إلى نصف النهائي والاقتراب أكثر من حلم الفوز باللقب.

تأهل المنتخبين:

تأهل منتخب أستراليا بأداء مميز، حيث احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على الهند وسوريا، والتعادل مع أوزبكستان، ليتأهل لربع النهائي ويقابل منتخب كوريا الجنوبية. من جهتهم، جاء تأهل الفريق الكوري بشق الأنفس بعد الفوز على البحرين والتعادل مع الأردن وماليزيا قبل أن يخوض مواجهة مثيرة مع السعودية ويتأهل بركلات الترجيح.

استعدادات المنتخبين:

أكد جراهام أرنولد، مدرب أستراليا، على صعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى القوة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الكوري. وعلى الرغم من ذلك، أكد أنهم يمتلكون نقاط قوة يسعون للاستفادة منها للتأهل إلى نصف النهائي.

في المقابل، يسعى يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، إلى استمرار مشوارهم الناجح في البطولة. وشدد على أهمية التركيز وبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز في مواجهة أستراليا.

التشكيل المتوقع لمباراة أستراليا ضد كوريا الجنبية:

لأستراليا:

  • حراسة المرمى: ماثيو ريان.
  • خط الدفاع: جبيثين جونز، هاري سوتار، كيي رووليس، عزيز بيهيتش.
  • خط وسط: مارتين بويلي، كيانو باكوس، جاكسون إيرفين.
  • خط الهجوم: جوردان بوس، ريلي مكجري، برونو فورنانو ميزا.

كوريا الجنوبية:

  • حراسة المرمى: هيون وو جو.
  • خط الدفاع: كيم مين جاي، كيم يونج جون، كيم جي سو، كيم تاي هوان، جونج سيون هيون.
  • خط الوسط: هوانج إن بيوم، جيونج وو يونج، لي كانج إن، لي جاي سونج.
  • خط الهجوم: سون هيونج مين

موعد مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية بث مباشر:

من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على أن تبدأ في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

البطولة تحقق إنجازات:

تألقت بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، حيث تجاوزت حاجز المليون و200 ألف تذكرة مباعة، وسجلت حضورًا جماهيريًا مميزًا. كما شهدت البطولة تألق منتخبات لم تصل بهذه المراحل من قبل، ما يبرز جاذبيتها ومنافساتها القوية.

تبقى مواجهة أستراليا وكوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس آسيا 2023 محط اهتمام الجماهير وعشاق الساحرة المستديرة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي في طريقه نحو التتويج باللقب.

    إغلاق