مباراة السعودية وتايلاند: التحديات والتاريخ كأس آسيا 2023

مباراة السعودية وتايلاند: التحديات والتاريخ كأس آسيا 2023

مباراة السعودية وتايلاند في كأس آسيا 2023: مواجهة التأكيد والتأهل

تاريخ الصراع بين المنتخب السعودي والتايلاندي

يشهد يوم الخميس مواجهة حاسمة في كأس آسيا 2023، حيث يستعرض المنتخب السعودي تاريخه الرياضي مع تايلاند. يتطلع “الأخضر” لتأكيد تفوقه وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة السادسة، بينما يسعى منتخب تايلاند لتحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

يحتضن استاد المدينة التعليمية في قطر هذه المواجهة المهمة. الملعب الذي يعد من بين أحدث المرافق الرياضية في المنطقة يشهد التنافس الشرس بين الفريقين.

المواجهات السابقة لمنتخبي السعودية ضد تايلاند

تمتلك المواجهات السابقة بين الفريقين طابعًا تاريخيًا ثقيلًا، حيث حققت السعودية الفوز في معظم المباريات. ذكريات سيئة ترافقت مع تايلاند، من الهزائم العريضة إلى البطاقة الحمراء في كأس آسيا 1996، مما يزيد من حماس المواجهة الحالية.

ستكون هذه المباراة الـ17 بين الفريقين، حيث تفوق المنتخب السعودي في 14 مباراة. وتأتي هذه المواجهة ضمن تاريخ مباراتين سابقتين في كأس آسيا، حيث فاز “الأخضر” في كلتاهما بنتيجة كبيرة.

الأرقام التاريخية في مواجهة المنتخبين

السعودية سجلت 10 أهداف في المرمى التايلاندي في مباراتي كأس آسيا السابقتين (1992 و1996). تألق المنتخب السعودي في تلك المباريات يعزز من موقفه كمرشح قوي في المواجهة الحالية.

حسابات المجموعة

يحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي تايلاند في المركز الثاني برصيد 4 نقاط. مع وجود عُمان وقرغيزستان في نفس المجموعة، يبدو التأهل واضحًا للمنتخبين الأول والثاني.

المنافسين في دور الـ16

تأمل السعودية في تصدر المجموعة لمواجهة صاحب المركز الثاني من المجموعة الخامسة. بينما ستواجه تايلاند المركز الثاني من المجموعة الثانية في حال تصدرها المجموعة.

موعد مشاهدة مباراة السعودية وتايلاند بث مباشر والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة والساعة 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل عبر قنوات beIN Sport وقناة ssc.

استعدادات المنتخبين

من المتوقع أن يدخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيل قوي، بينما يسعى منتخب تايلاند إلى الفوز بتشكيل يحقق التوازن بين الهجوم والدفاع.

ستكون مباراة السعودية وتايلاند حاسمة لتحديد المتصدر والوصيف في المجموعة. يترقب عشاق الساحرة المستديرة هذه المواجهة بفارغ الصبر، حيث تعد فرصة للفرق للتأكيد على جاهزيتها وتحقيق الطموحات في مسار البطولة.

    إغلاق