مباراة سوريا وإيران بث مباشر في كأس آسيا

مباراة سوريا وإيران بث مباشر في كأس آسيا

مباراة قوية في دور 16: سوريا ضد إيران في كأس آسيا 2023

في لقاءٍ مثيرٍ يجمع بين الطموح والخبرة، يستعد منتخب سوريا لمواجهة منافسه اللدود إيران في دور 16 من بطولة كأس آسيا 2023. يُعد هذا اللقاء تحديًا حقيقيًا لنسور قاسيون الذين يقودهم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

المسار الناجح لسوريا في كأس آسيا

للمرة الأولى في تاريخه، تأهل منتخب سوريا إلى دور 16 في بطولة كأس آسيا، وذلك بعد أداء قوي في مرحلة المجموعات. حقق الفوز على الهند وتعادل مع أوزبكستان، محققًا المركز الثالث برصيد 4 نقاط. يسعى المنتخب السوري لتحقيق فوزٍ تاريخي على إيران لتجاوز دور الـ16.

إيران تتصدر مجموعتها بثقة

من جهتها، تألقت إيران في مرحلة المجموعات بتصدرها المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققة انتصاراتها على فلسطين وهونج كونج والإمارات. يعد منتخب إيران من بين الفرق المرشحة بقوة للفوز بلقب البطولة، حيث يقوده المدرب أمير قلعة نويي.

تاريخ المواجهات بين منتخبي إيران وسوريا

تقابل منتخبا سوريا وإيران في 29 مناسبة، حققت فيها إيران 17 فوزًا مقابل فوز وحيد لسوريا في عام 1973. يعكس هذا التاريخ التحدي الذي تواجهه سوريا، حيث تسعى لكسر العقدة وتحقيق فوزٍ تاريخي.

التشكيلة المتوقعة لمباراة إيران ضد سوريا

من المرجح أن يستمر المدرب هيكتور كوبر في الاعتماد على استراتيجيته الدفاعية، مع تشكيلة تتألف من:

تشكيلة سوريا (4-4-2):

  • في حراسة المرمى: أحمد مدنية.
  • خط الدفاع: مؤيد العجان، ثائر كروما، أيهم أوسو، عبد الرحمن أويس.
  • خط الوسط: عمار رمضان، إيزيكيل هام، جليل إلياس، محمود الأسود.
  • خط الهجوم: عمر خربين، إبراهيم حصار.

من جهة أخرى، قد يعتمد المدرب أمير غالينوي على التشكيلة التالية لإيران (4-2-3-1):

  • في حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند.
  • خط الدفاع: إحسان حاج صافي، شجاعي خليل زاده، حسين كانانيزاديغان، صديق محرمي.
  • خط الوسط: سامان قدوس، سعيد عزة الله.
  • الهجوم: مهدي قائدي، مهدي طارمي، علي رضا جاهان بخش.
  • المهاجم الوحيد: كريم أنصاري فرد.

موعد مشاهدة مباراة سوريا وإيران بث مباشر والقنوات الناقلة

سيكون لعشاق كرة القدم فرصة لمتابعة مباراة الأمسية المثيرة بين منتخبي سوريا وإيران في دور 16 من كأس آسيا 2023. يحدد موعد المباراة يوم الأربعاء 31 يناير 2024، في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة و7:00 مساءً بتوقيت السعودية وسوريا وإيران. سيتم نقل المباراة عبر عدة قنوات رياضية، بما في ذلك “beIN ASIAN CUP”، و”Alkass EXTRA One HD” و”Alkass EXTRA TWO HD”، وكذلك على قناة “SSC Hd 1” وقناة “Abu Dhabi Sports Asia 1”. يتيح هذا التغطية الشاملة للمشجعين العرب فرصة مشاهدة تلك المواجهة الهامة والتي تعد حدثًا مثيرًا في إطار البطولة القارية.

ماذا بعد؟

الفائز من هذه المواجهة سيواجه الفائز من مباراة البحرين واليابان في دور الثمانية، وذلك في المواجهة المقررة يوم 3 فبراير على استاد ملعب المدينة التعليمية. ستظل مباراة سوريا وإيران في ذاكرة المشجعين كأحد أبرز اللحظات في تاريخ كأس آسيا 2023.

    إغلاق