تعادل زامبيا والكونغو الديمقراطية يهدي الصدارة للمغرب في كأس أمم أفريقيا

تعادل زامبيا والكونغو الديمقراطية يهدي الصدارة للمغرب في كأس أمم أفريقيا

نتيجة مباراة زامبيا والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا الجولة الأولي

انتهت مواجهة الكونغو الديمقراطية وزامبيا في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. في هذا اللقاء الذي شهد تنافسًا قويًا، تبادل المنتخبان الهجمات والفرص، لكن كلاهما انتهى بتسجيل هدف واحد ليتقاسموا النقاط.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حقق المنتخب المغربي فوزًا ثمينًا على نظيره التنزاني بنتيجة 3-0. بهذا الانتصار الساحق، يحصد المنتخب المغربي ثلاث نقاط مهمة في مشواره نحو التأهل ويتصدر مجموعته، التي تضم أيضًا الكونغو الديمقراطية وزامبيا في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما في نفس الجولة.

وبهذه النتائج، تجد تنزانيا نفسها في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط، بعد تذيلها في مباراتها الأولى. تشهد المجموعة منافسة شديدة، وتبقى الأمور مفتوحة للجولات القادمة في سباق التأهل إلى البطولة الأفريقية.

الكونغو ضد زامبيا

منتخب الكونغو الديمقراطية ينطلق في رحلته ببطولة كأس الأمم الإفريقية حينما يواجه نظيره من زامبيا في أولى مباريات المجموعة السادسة. ستقام المواجهة اليوم الأربعاء على أرض ملعب “لاورينت بوكو”.

الكونغو وزامبيا بث مباشر

تشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 منافسة قوية في المجموعة السادسة حيث يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع زامبيا، في مواجهة تجمع بين فريقين سبق لهما التتويج بلقب البطولة.

المغرب أيضًا يستهل مشواره في البطولة بمواجهة تنزانيا في نفس المجموعة، وذلك على ملعب “لاورينت بوكو”، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق الانطلاقة القوية في الجولة الأولى.

قائمة منتخب زامبيا في أمم أفريقيا

حراسة المرمى: لاورنس مولينجا “باور ديناموز الزامبي”، فرانسيس موانسا “ترايدنت الزامبي”، تواستر نساباتا “زيسكو الزامبي”.

خط الدفاع: ستوبيلا سونسو “جينان شينغزهو الصيني”، فرانكي موسوندا “آير يونايتد الأسكتلندي”، بينديكت شيبيتشس “ريد أروس الزامبي”، دومينيك شاندا “باور ديناموز الزامبي”، تاندي موابي “مازيمبي الكونغولي”، مفاندي “ريشور الصهيوني”، رودريك كابوي “زيسكو الزامبي”، زيفانياه فيري “بريسون ليوبارد الزامبي”، ميجيل شيوا “يانج بويز السويسري”.

وسط الملعب: كلاتوس شاما “سيمبا التنزاني”، إيمانويل باندا “ريجيكا الكرواتي”، كينجس كانجاوا “ريد ستار الصربي”، كيلفن كابومبو “زاناكو الزامبي”، كيلفن كامبامبا “زيسكو الزامبي”، بينسون ساكالا “باور ديناموز الزامبي”، لاري بواليا “سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي”، فريدريك مولامبيا “باور ديناموز الزامبي”، لوبامبو موسوندا “هنورسينس الدنماركي”، إدوارد شيلوفيا “هاكن السويدي”، جولدن مافوينتا “فيسكوف التشيكي”.

خط الهجوم: باتسون داكا “ليستر سيتي الإنجليزي”، لاميك باندا “ليتشي الإيطالي”، فاشيون ساكالا “الفيحاء السعودي”، كينيدي موسوندا “يانج أفريكانز التنزاني”.

قائمة منتخب الكونغو الديمقراطية في أمم أفريقيا

في حراسة المرمى: ليونيل مباسي (روديز)، باجيو سيادي (تي بي مازيمبي)، ديمتري بيرتود (مونبلييه).

خط الدفاع: برايان باييه (أسكولي)، روكي بوشيري (هيبرنيان)، كالولو (لوريان)، باتوبينسيكا (سانت إيتيان)، ماسواكو (بشكتاش)، مبيمبا (مارسيليا)، باكا (سيمبا)، مايمبي (جينك).

خط الوسط: كاييمبي (واتفورد)، سيلاس (شتوتجارت)، بيكيل (كريمونيسي)، إيليا (يونج بويز)، موتسامي (نانت)، بونجندا (سبارتاك موسكو)، تشيبولا (حتا)، ديانجانا (وست بروميتش ألبيون)، كاكوتا (أميان).

خط الهجوم: ويسا (برينتفورد)، باكامبو (جالطة سراي)، بانزا (سبورتينج براجا)، فيستون مايلي (بيراميدز).

موعد مباراة زامبيا والكونغو بث مباشر اليوم والقنوات الناقلة

تنطلق المواجهة الكروية اليوم الأربعاء في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة على أرض ملعب “لاورينت بوكو”.

وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة الأولى من النسخة الـ34 لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها حالياً دولة كوت ديفوار وتمتد حتى 11 فبراير المقبل.

ويتوفر بث المباراة عبر قنوات بي إن سبورت، وتحديداً على قناة beIN SPORTS AFCON، ويمكن متابعتها على ترددات القنوات على النايل سات.

    إغلاق