مصر تتأهل لدور 16 كأس أمم أفريقيا رغم التعادل مع الرأس الأخضر

مصر تتأهل لدور 16 كأس أمم أفريقيا رغم التعادل مع الرأس الأخضر

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في كأس أمم أفريقيا

انتهت مباراة مصر والرأس الأخضر بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2 في مباراة الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 2023، وبهذا التعادل يتأهل المنتخبين لدور 16 من البطولة حيث احتل منتخب الرأس الأخضر المركز الأول برصيد 7 نقاط فيما رفع المنتخب المصري رصيده للنقطة 3 في المركز الثاني بثلاث تعادلات، وفي نفس المجموعة يأتي المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد نقطتين بعد تعادله 2-2 مع موزمبيق متزيل الترتيب بنفس الرصيد.

مصر تتحدى الرأس الأخضر: مواجهة مصيرية في كأس أمم أفريقيا 2023

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو المواجهة الحاسمة بين المنتخب المصري والرأس الأخضر، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023. المباراة التي ستقام على أرضية ملعب “فيلكس أوفوي بوانيي” في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، ستكون حاسمة لمستقبل المنتخبين في البطولة القارية.

المواجهة والتحدي: الرأس الأخضر ضد مصر

بينما يحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين، يتصدر الرأس الأخضر المجموعة بست نقاط، مما يجعل المباراة مصيرية بالنسبة للمنتخب المصري الذي يسعى لتحقيق الفوز أو على الأقل التعادل لضمان التأهل إلى دور الستة عشر.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد الرأس الأخضر

من المنتظر أن يعتمد المدير الفني للفراعنة، روي فيتوريا، على تشكيل قوي يجمع بين الخبرة والشباب. من المتوقع أن يكون تشكيل مصر المتوقع كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • الدفاع: محمد حمدي – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال.
  • الوسط: إمام عاشور – حمد فتحي – محمد النني.
  • الهجوم: أحمد سيد زيزو – عمر مرموش – مصطفى محمد.

مواجهة الإصابات

تأتي هذه المباراة وسط قلق المشجعين بشأن مشاركة نجم ليفربول، محمد صلاح، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مباراة غانا. من المرجح أن يكون صلاح غائبًا عن المباراة، مما يزيد من التحديات التي يواجهها المنتخب المصري.

تطلعات المشجعين

يترقب عشاق كرة القدم في مصر هذه المباراة بتفاؤل وتطلعات عالية، حيث يأملون في تحقيق منتخب بلادهم للفوز وتحقيق التأهل للمراحل المتقدمة في البطولة. يعتبر الأداء الجماعي والانتصار في هذه المواجهة بمثابة بوابة لتحقيق أهداف أكبر في النهائيات الأفريقية.

التشكل الرسمي للمنتخب المصري ضد الرأس الأخضر

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – محمد هاني.
  • الوسط: امام عاشور – حمد فتحي – مروان عطية.
  • الهجوم: أحمد سيد زيزو – مصطفي محمد – عمر مرموش.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر بث مباشر

تذاع مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخصر بث مباشر عبر قنوات beIN SPORTS، وتحديداً قناة beIN AFCON 1 بتعليق علي محمد علي.

ستكون مباراة مصر والرأس الأخضر لحظة حاسمة في مشوار الفريقين بالبطولة، وستشهد تنافسًا شديدًا على أرض الملعب. يترقب المشجعون بفارغ الصبر تطورات المباراة ويأملون في أداء قوي من منتخبهم المفضل للمضي قدمًا في رحلة البحث عن اللقب القاري.

    إغلاق