مباراة نيجيريا وكوت ديفوار بث مباشر في كأس الأمم الأفريقية

مباراة نيجيريا وكوت ديفوار بث مباشر في كأس الأمم الأفريقية

مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية: رحلة نحو التتويج

تتجه الأنظار والترقب نحو المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يتقاطع الطريق الذي سارت فيه منتخبات نيجيريا وكوت ديفوار في مباراة حاسمة تهدف لتحديد بطل القارة الإفريقية. في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، سيشهد ملعب “الحسن واتارا” بأبيدجان هذا اللقاء التاريخي، الذي يعد ختامًا لنسخة رقم 34 من البطولة.

التاريخ يحكي القصة

في رحلتهم نحو هذا النهائي، تألق المنتخب الإيفواري بشكل لافت، وتمكن من بلوغ هذا الدور بعد فوزه في نصف النهائي على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، سجله اللاعب سيباستيان هاليير. وهذه المرة هي الخامسة في تاريخهم التي يصلون فيها إلى نهائي البطولة، حيث يسعىون لتحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد فوزهم في 1992 و2015.

من جهة أخرى، حقق منتخب نيجيريا إنجازًا كبيرًا بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تفوقه في نصف النهائي على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4-2، إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. يحمل المنتخب النيجيري طموح الحصول على اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تتويجه في 1980 و1994 و2013.

المدربون نحو التاريخ

المدربون هم جزء لا يتجزأ من هذه الرحلة نحو التتويج، فقد دخل إيميرس فاي، مدرب كوت ديفوار، التاريخ كأول مدرب يصل إلى نهائي البطولة بصفته مدربًا بديلًا. في المقابل، يطمح البرتغالي خوسيه بيسيرو، مدرب نيجيريا، في أن يصبح ثالث مدرب أجنبي يحقق اللقب مع النسور الخضراء.

نيجيريا ضد كوت ديفوار: مواجهة مكررة من دور المجموعات

ليس هذا النهائي الوحيد بين الفريقين في البطولة، بل تقابلا في دور المجموعات، وفاز منتخب نيجيريا في ذلك اللقاء بهدف نظيف من تسديدة ركلة جزاء قام بها المدافع وليام تروست إيكونج. هل ستتكرر القصة أم سيكون هناك تفاوت في النتيجة في هذا اللقاء النهائي؟

الطموح والنجوم في ميدان اللعب

يعتمد المنتخب الإيفواري على قوة الثلاثي فرانك كيسي وسيكو فوفانا وسيباستيان هالير، في حين يعتمد المنتخب النيجيري على نجومه فيكتور أوسيمين، أديمولا لوكمان، وفيكتور موسيس. تلك الوجوه البارزة ستكون في مرمى الأنظار، حيث يسعى كل لاعب لتقديم أفضل أداء لقيادة فريقه نحو التتويج.

تاريخ يسجله الفائز

تاريخ كأس الأمم الأفريقية يشير إلى أهمية هذا اللقاء، حيث يظهر أن الفريق الفائز في مباراة دور المجموعات ثم يلتقي خصمه مجددًا في النهائي، بنسبة أكبر يحقق اللقب. سيكون الطموح والإصرار هما الدافع لكل فريق في سعيهما لتحقيق الانتصار وتاريخ جديد في عالم كرة القدم الإفريقية.

موعد مشاهدة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار بث مباشر والقنوات الناقلة

وسوف تنطلق مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والحادية عشر بتوقيت السعودية، وسوف يتم بث المباراة المرتقبة على قنوات beIN Sports HD 2 Max وbeIN Sports HD 3 Max، وكذلك على قناة الرياضية المغربية المفتوحة Arryadia TNT HD. مع التعليق الرياضي المميز للمعلق حفيظ دراجي على قنوات beIN Sports وللمعلق محمد العدالي على قناة الرياضية المغربية، سيتم توفير تجربة مشاهدة استثنائية لمتابعي الحدث الكروي هذا. احتفلوا باللحظات الحاسمة وكونوا على استعداد لشهد التاريخ في ملعب “الحسن واتارا” في هذه المواجهة الرياضية المثيرة.

إغلاق