ليونيل ميسي يقود الأرجنتين للتويج بلقب كأس العالم

ليونيل ميسي يقود الأرجنتين للتويج بلقب كأس العالم

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022

انتهت مباراة الأرجنتين وفرنسا بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 3-3 في كأس العالم 2022.

الأرجنتين تتوج بلقب كأس العالم بعد مباراة مثيرة في نهائي كأس العالم 2022

تغطية مباراة الأرجنتين ضد فرنسا اليوم المونديال (3-3) ركلات الترجيح (4-2)

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة منتخب فرنسا في مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، وتقام مباراة الأرجنتين وفرنسا في مباراة تحديد المركز الأول للمونديال على ملعب استاد لوسيل.

المنتخب الأرجنتيني يلعب مباراة اليوم بعد أن حقق الفوز علي منتخب كرواتيا في مباراة نصف النهائي بنتيجة 3-0، بينما تلعب فرنسا مباراة اليوم بعد أن تغلبت علي المنتخب المغربي بهدفين نظيفين في مباراة نصف النهائي.

مشوار الأرجنتين في بطولة كأس العالم

المنتخب الأرجنتيني كان قد بدأ مشواره في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة والتي كانت تضم منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، وتمكن منتخب راقصوا التانجو من التأهل للدور ال 16 بعد أن احتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من هزيمة فى الجولة الأولي أمام منتخب السعودية والفوز في الجولتين الثانية والثالثة أمام المكسيك وبولندا.

وحققت الأرجنتين الفوز علي المنتخب الأسترالي فى الدور 16 بنتيجة 2-1، وفي ربع النهائي فاز المنتخب الأرجنتيني علي هولندا بركلات الترجيح 4-3 بعد أن انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، قبل أن يتخطي عقبة المنتخب الكرواتي في نصف النهائي بنتيجة 3-0.

مشوار فرنسا في بطولة كأس العالم

وفي المقابل فإن فرنسا كانت قد بدأت مشوارها في المجموعة الرابعة بجوار كلاً من إستراليا وتونس والدنمارك، وتأهلت فرنسا كمتصدر عن المجموعة برصيد 6 نقاط، من الفوز أمام استراليا في الجولة الأولي والفوز في الجولة الثانية ضد الدنمارك وتلقي الديوك الفرنسية الهزيمة الوحيدة فى دور المجموعات أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف.

وفي دور الـ 16 تمكن المنتخب الفرنسي من هزيمة بولندا بنتيجة 3-1، ومن ثم أقصت منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا علي المنتخب المغربي بنتيجة 2-0 ليتأهل للنهائي لمواجهة الأرجنتين.

تاريخ مواجهات الأرجنتين ضد فرنسا

تواجه منتخبي الأرجنتين وفرنسا في 12 مواجهة في جميع المسابقات حققت الأرجنتين الفوز في 6 مباريات بينما تلقت الهزيمة في ثلاثة وتعادل المنتخبين فى ثلاثة. بينما تواجه المنتخبان في ثلاث مرات فى كأس العالم فقط وهذه هي المواجهة الرابعة التي تجمع المنتخبان في المونديال.

حيث فازت فرنسا فى مواجهتين من الثلاثة مواجهات وكانت أخرها في كاس العالم روسيا 2014 في الدور ال 16 وفازت فرنسا بنتيجة 4-3، بينما حققت الأرجنتين فوز وحيد علي الديوك الفرنسية خلال مواجهات كأس العالم السابقة بينهما.

تشكيل الأرجنتين ضد وفرنسا في كأس العالم

ويدفع  كلاً من المدرب ليونيل سكالونى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني والمدرب ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا بالتشكيل الآتي في مباراة نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.

تشكيل الأرجنتين الرسمي ضد فرنسا

  • حراسة المرمى : داميان مارتينيز.
  • الدفاع : نيكولاس تاجليافيكو – نيكولاس أوتامندي – كريستيان روميرو – ناهويل مولينا.
  • الوسط: أليكسيس ماك اليستير – إينزو فرنانديز – رودريغو دي بول – أنخيل دي ماريا.
  • الهجوم : جوليان ألفاريز – ليونيل ميسي.

التشكيل الرسمي فرنسا ضد الأرجنتين

  • حراسة المرمى : هوجو لوريس.
  • الدفاع : تيو هرنانديز – دايوت أوباميكانو – رفائيل فاران – جول كوندي.
  • الوسط: أدريان رابيو – أوريلين تشواميني.
  • الوسط الهجومي: كيليان مبابي – أنطوان جريزمان – عثمان ديمبيلي.
  • الهجوم : أوليفيه جيرو.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في كأس العالم

وتبدأ مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في مباراة النهائي تحديد بطل كأس العالم صاحب المركز الأول في تمام الساعة 3:00 مساءً بتوقيت المغرب والساعة و 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة و 6:00  مساءً بتوقيت مكة المكرمة  و 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

مشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر اليوم

ويمكنك مشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر اليوم في نهائي المونديال باللغة العربية عبر قنوات BeIN SPORTS Max 1,2 و Alkass EXTRA 1,4 HD وعلي القنوات المفتوحة Alkass One HD  و beIN Sports HD.

من هو معلق بث مباشر مباراة فرنسا والأرجنتين اليوم ؟

يتولي الوصف والتعليق علي أحداث مباراة الأرجنتين اليوم المعلق عصام الشوالي وحفيظ دراجي عبر قناة بي أن ماكس 1 ويوسف سيف وحسن العيدروس عبر بي أن ماكس 2 وخليل البلوشي عبر الكاس اكسترا 1 وخالد الحدي علي الكأس اكسترا 4.

ونحن هنا بدورنا في موقع المدرج سنقوم بتغطية لحظية للمباراة ومتابعة المباراة لحظة بلحظة حتى لا تفوتك اهم لقطات مباراة فرنسا اليوم.

    إغلاق