مشاهدة مباراة الكويت وليبيا بث مباشر الودية

مشاهدة مباراة الكويت وليبيا بث مباشر الودية

مواجهة ودية بين المنتخبين الكويتي والليبي

قبل أن نستعرض تفاصيل موعد وتشكيل المنتخبين في مباراة الكويت ضد ليبيا، دعونا نلقي نظرة على أهم ملامح هذه المواجهة العربية. بعد فشل كلٍ من المنتخبين في الوصول إلى نهائيات كأس آسيا وكأس الأمم الإفريقية، يلتقيان في مواجهة ودية في القاهرة.

التحضير للتصفيات المقبلة

مع اقتراب المنافسات القارية المقبلة، تأتي هذه المباراة الودية كفرصة لكل من المنتخبين للاستعداد بشكل جيد. يسعى المنتخب الكويتي لتحقيق الانتصار لتأكيد جاهزيته للمنافسة في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا 2026 و2027. بينما يسعى المنتخب الليبي لتحقيق فوز يُعنى خصوصًا بعد الغياب عن نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

جدول المباريات الودية

ستخوض الكويت مباراتين وديتين خلال معسكرها بالقاهرة، حيث تجمعها المباراة الأولى مع ليبيا يوم الجمعة 12 يناير، والثانية مع منتخب أوغندا في 19 يناير. من جهته، يستعد منتخب ليبيا لثلاث مباريات ودية خلال يناير، مع مشاركته في معسكر في مصر.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة الكويت وليبيا بث مباشر

ستنقل مباراة الكويت ضد ليبيا الودية عبر قناة الرياضية الكويتية المفتوحة. سيكون الموعد يوم الجمعة 12 يناير 2024، الساعة 13:00 بتوقيت ليبيا ومصر، 14:00 بتوقيت الكويت والسعودية، و15:00 بتوقيت الإمارات.

تاريخ المواجهات بين الكويت وليبيا

تاريخ المباراة ليس فقط عنواناً للحدث، بل يحمل أيضاً ذكريات المواجهات السابقة بين الفريقين. في خمس مباريات سابقة، حققت ليبيا فوزاً واحداً، وكانت الكويت وليبيا قد تعادلتا في ثلاث مرات.

تشكيل المنتخبين المتوقع الكويت ضد ليبيا

تشكيلة ليبيا:

  • حارس المرمى: مراد الوحيشي
  • خط الدفاع: عبد العزيز علي – علي المصراتي – طاهر بن عامر
  • خط الوسط: صبحي الضاوي – عبد المنعم العيان – صلاح الدين فكرون – فيصل البدري
  • خط الهجوم: أحمد إكراوا – عمر الخوجة – فاضل سلامة

تشكيلة الكويت:

  • حراسة المرمى: عبد الرحمان كامل
  • خط الدفاع: فهد الهاجري – حسن حمدان – حمد الحربي – مشاري العنزي
  • خط الوسط: سلطان العنزي – أحمد الدفيري – بدر طارق علي
  • خط الهجوم: محمود دهم – شبيب الخالدي – عيد الرشيدي

تُعد مواجهة الكويت وليبيا فرصة تاريخية للمنتخبين لاختبار قوتهم واستعراض مهاراتهم في مواجهة صعبة. ينتظر محبو كرة القدم هذا اللقاء العربي بفارغ الصبر، ويأملون في شهادة تأهل منتخبيهم للتصفيات القادمة بأداء قوي ونتائج إيجابية.

إغلاق