دورتموند يسقط أمام ماينز في فخ التعادل ويفرط في اللقب لصالح البايرن

دورتموند يسقط أمام ماينز في فخ التعادل ويفرط في اللقب لصالح البايرن

نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند وماينز في الدوري الألماني

انتهت المباراة بتعادل فريقي بوروسيا دورتموند وماينز بنتيجة 2-2 في الجولة الأخيرة 34 من الدوري الألماني.

وبتلك النتيجة يرفع دورتموند رصيده للنقطة 71 في المركز الثاني خلف البايرن صاحب نفس الرصيد في الصدراة بفارق الأهداف ويتوج البايرن بلقب البوندسليغا للموسم الحالي 2022-2023.

تغطية مباراة دورتموند ضد ماينتس 05 في البوندسليغا

يشهد الدوري الألماني اليوم السبت الموافق 27 مايو 2023، مباراة مرتقبة للغاية بين بوروسيا دورتموند وماينز. وتقام مباراة اليوم في اطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من الدوري الالماني لهذا الموسم 2022-2023 على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في مدينة دورتموند بألمانيا.

وستقام مباراة دورتموند اليوم ضد ماينز مباشر في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، و 5:30 مساءً بتوقيت أبو ظبي

ترتيب بوروسيا دورتموند في الدوري الالماني

يحتل بوروسيا دورتموند المركز الأول في ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة بعد 33 مباراة بفارق نقطتين عن البايرن الوصيف، ويمتلك دورتموند فرصة ذهبية للتويج بلقب الدوري الألماني إذا حقق الفوز في لقاء اليوم ضد كولن أما في حالة التعثر أو تحقيق أي نتيجة أخري فينتظر تعثر البايرن والذي يخوض نفس الجولة في نفس الوقت أمام كولن، وحقق دورتموند الفوز في 22 مباراة وتعادل فى 4 مباريات وتلقي 7 هزائم.

بينما فى المقابل يأتي نادي ماينز 05 فى المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة حققها من الفوز في 9 مباراة وتعادل فى 7 مباريات وتلقي 16هزائم.

التشكيل الرسمي لنادي دورتموند ضد ماينز 05

ويدخل المدرب إيدين تيرزيتش بتشكيل مكون من الآتي لمواجهة دورتموند ضد ماينتس اليوم في الجولة 34 من الدوري الألماني للموسم الحالي 2022-2023.

  • حراسة المرمي: جوريجور كوبيل.
  • خط الدفاع: جوليان رايرسون – نيكلاس زولة – ماتس هوملز – ماريوس وولف.
  • خط الوسط: كريم أديمي – إمره جان – يوليان براندت – رافاييل غيريرو – دونيل مالين.
  • الهجوم: – سيبلستيان هالير.

دورتموند يسعى للتويج بلقب البوندسليغا: تاريخ الانتصارات والهزائم

ماينز خسر مباراة واحدة فقط في آخر 5 مباريات خارج أرضه في البوندسليغا، وكانت أمام دورتموند. منذ عام 2017، بايرن هو الفريق الوحيد الذي حقق نقاط أكثر من ماينز في ملعب دورتموند. دورتموند يسعى للتقدم إلى الصدارة في الجولتين الأخيرتين، وهذا لم يحدث منذ عام 2006. في تاريخ البوندسليغا، فقط 5 أندية خسروا الصدارة في الجولة الأخيرة.

فوز دورتموند على ماينز سيجعلهم يحققون لقبهم التاسع في البوندسليغا، وسيتساوون بعدد الألقاب مع نورنبيرغ. كان دورتموند على بعد 9 نقاط من الصدارة بعد 15 جولة. في عصر نظام الـ3 نقاط للفوز، تمكن فقط بايرن وفولفسبورغ من تعويض فارق مماثل والتتويج باللقب.

ماينز يعاني من سلسلة من الهزائم، حيث تعرض للهزيمة في 4 مباريات متتالية لأول مرة منذ عام 2020، وهذه هي المرة الأولى تحت إشراف بو سفينسون. تلقى ماينز ثلاثة أهداف على الأقل في 4 مباريات متتالية في دوري النخبة لأول مرة على الإطلاق.

كيفية مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند وماينز بث مباشر اليوم ؟

ويمكنكم متابعة مباراة بوروسيا دورتموند وماينز بث مباشر بالتعليق العربي عبر قنوات BeIN SPORTS الناقل الحصري لمباريات الدوري الالماني في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ويتولي الوصف والتعليق علي مجريات المباراة المعلق علي محمد علي علي بي أن سبورت بريميوم 1.

 

    إغلاق