مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي في تاريخه

مانشستر سيتي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي في تاريخه

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

انتهت المباراة بفوز وتتويج مانشستر سيتي بقلب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي في تاريخه بعد فوزه علي إنتر ميلان في النهائي.

السيتي حقق الفوز علي الإنتر بنتيجة هدف نظيف سجله درودري في الدقيقة 68.

تغطية مباراة مان سيتي ضد الإنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا

ستشهد المباراة المنتظرة اليوم بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان سيتي حدثًا كرويًا استثنائيًا يجمع بين فريقين عريقين، حيث يمتلك كلا الفريقين تاريخًا حافلاً بالنجاحات والألقاب، ويبحث الإنتر عن اللقب الرابع في تاريخه بينما مان سيتي يبحث عن لقبه الأول في البطولة. يقام هذا اللقاء في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023.

موعد مباراة مان سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2022-2023

ستقام مباراة مباراة إنتر ميلان ومانشستر سيتي اليوم السبت، الموافق  10 يونيو 2023، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023. ستقام المواجهة على أرض ملعب ستاد أتاتورك الأولمبي في مدينة أسطنبول في تركيا. المباراة ستبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات. ينتظر الجماهير هذه المباراة الحاسمة بشغف، حيث ستجمع بين فريقين عظيمين. من المتوقع أن يشهد الملعب حضورًا قويًا وأجواءً مليئة بالحماسة والتشويق.

مشوار فريقي الإنتر ومان سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

تألق فريقا السيتي والإنتر بشكل مبهر في موسم دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وتأهلا إلى نهائي المسابقة بعد أداء رائع. فبدأ إنتر ميلان مشواره في المجموعة الثالثة بجوار البايرن وبرشلونة وفيكتوريا بلزن وتأهل منها في المركز الثاني خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة ومتقوقاً علي برشلونة صاحب المركز الثالث، ليواجه نادي بورتو في في الدور 16 بنتيجة 1-0 في مجموع اللقائين، ليتأهل لربع النهائي ويواجه بنفكيا ويفوز عليه 5-3 في مجموع لقائي ربع النهائي، قبل أن يصطدم بالميلان في نصف النهائي ويهزمه في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-0.

في الجهة المقابلة حقق فريق مانشستر سيتي سلسلة من الانتصارات الهامة التي فتحت له الباب للوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. وبدء مانشستر سيتي مشواره في البطولة بتصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 14 نقطة متفوقاً علي دورتموند وإشبيلية وكوبنهاجن، بينما هزم فريق لايبزيج الألماني بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدف واحد في دور الستة عشر من البطولة، وفي ربع النهائي تغلب علي البايرن بنتيجة 4-1، قبل أن يقصي الريال من البطولة بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب من دوري الأبطال.

لقاء تاريخي بين مانشستر سيتي والإنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا

يعقد لقاءً تاريخيًا بين فريقي مانشستر سيتي والإنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة. وهذا يعد اللقاء الأول بين الفريقين في نهائي البطولة منذ نهائي 2005 الذي جمع ليفربول وميلان.

تواجه الفرق الإنجليزية والإيطالية في أربع نهائيات سابقة في البطولة، وكان ليفربول الفريق الإنجليزي الوحيد في هذه المواجهات. حقق ليفربول الفوز بركلات الترجيح في 1984 ضد روما وفي 2005 ضد ميلان، بينما خسر في نهائيات 1985 و2007 أمام يوفنتوس وميلان على التوالي.

من جهته، شارك مانشستر سيتي في نهائيين أوروبيين رئيسيين سابقين، حيث فاز بكأس الكؤوس في عام 1970 بعد تغلبه على غورنيك زابجه البولندي 2-1، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 أمام تشيلسي.

ويعتبر الإنتر ثالث أكبر فريق إيطالي يشارك في النهائي الأوروبي الرئيسي للمرة الحادية عشرة، بعد يوفنتوس (16) وميلان (14). وهذا هو أول مشاركة لهم في النهائي منذ خسارتهم في 2019/2020 أمام إشبيلية، والمشاركة الثانية فقط في دوري أبطال أوروبا، حيث فازوا على بايرن ميونيخ 2-0 في عام 2010 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

يسعى مانشستر سيتي لأن يصبح الفريق الرابع المختلف من إنجلترا الذي يفوز بدوري أبطال أوروبا، بعد مانشستر يونايتد في 1999 و2008، وليفربول في 2005 و2019، وتشيلسي في 2012 و2021، وهذا سيكون إنجازًا كبيرًا للنادي ولإنجلترا. حاليًا يتساوى العدد بين إنجلترا وإيطاليا بثلاثة أندية كل منهما (ميلان ويوفنتوس والإنتر).

التشكيل الرسمي لفريق إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي

  • حراسة المرمي: أونانا .
  • الدفاع: دارميان – اتشيربي – باستوني.
  • الوسط: دومفريس – باريلا – بروزوفيتش – ديماركو – هاكان تشالهان أوغلو.
  • الهجوم: لاوتارو مارتينيز – إيدين دجيكو.

التشكيل الرسمي لفريق مانشستر سيتي ضد الإنتر

  • حراسة المرمي: – إيديرسون مواريس.
  • الدفاع: أكي – روبن دياز – مانويل أكانجي.
  • الوسط الدفاعي: جون ستونز – رودريغو هيرنانديز كاسكانتي.
  • الوسط الهجومي: برناردو سيلفا – كيفين دي بروين – إيلكاي غوندوغان – جاك غريليش.
  • الهجوم: إرلينغ براوت هولاند.

القناة الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في نهائي دوري الأبطال

يمكنك مشاهدة مباراة السيتي والإنتر بث مباشر اليوم  عبر  قنوات beIN Sports، ويمكن أيضاً مشاهدة المباراة عبر التلفزيون في بعض الدول التي تبث المباريات الحصرية مثل قنوات بريمير سبورتس وسكاي سبورتس. وستكون مباراة الإنتر ضد السيتي متاحة بالتعليق العربي من خلال قناة بي ان سبورت بريميوم HD1، بتعليق عصام الشوالي.

    إغلاق